طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات طبية
RSS Feed منقول
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
منقول
نصائح لهضم أفضل!
أعراض الجلطة الدماغية..
أمور لا نعرفها عن الدموع..
تعلم كيف تخدع دماغك وتعالج نفسك...!
احذروا من وضع الساق فوق الأخرى فلها خطورة كبيرة

بحث ...

  
كيف تخلص جسمك من السموم....
بقلم/ منقول
نشر منذ: 10 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً
الأربعاء 07 يناير-كانون الثاني 2009 07:45 م

كيف تخلص جسمك من السموم ...
لا يمكن للجسم التخلص من الوزن الزائد ، إلا إذا تخلص من المواد السامة التي تعوق عمل أعضائه الحيوية ، وخاصة الكبد المسئولة عن أيض الدهون .

فإذا أردنا إنجاح عملية تخفيف الوزن ، يجب علينا إخضاع الجسم لتنقية فعلية.

1- تنفس بعمق :
التنفس العميق أساسي لتوفير كمية كافية من الأكسجين الضروري لتجدد الخلايا ، ومن المفيد القيام بذلك كل مساء حوالي عشر مرات في مكان هادئ . يتم الاستنشاق عن طريق الأنف بعمق مع تمديد البطن ، ويحبس النفس للحظات عدة ، ثم يتم الزفير ببطء عن طريق الفم ، مع إفراغ الهواء من البطن.

2-   تناول التفاح :
هناك من يلجأ إلى التفاح كوسيلة لتنقية جسمه ، فيمتنع عن تناول أي طعام باستثناء التفاح مدة يوم أو يومين . فهذه الفاكهة تنظم وظيفة الأمعاء وتنشط عملية التخلص من الفضلات ، كما أنها تخفف من قوة الشهية ، وتقوي المناعة.

3- استرخ في مغطس ساخن :
املأ مغطس الحمام مساء بماء ساخن وأضف إليه حفنة من أملاح ابسم (كبريتات الماغنسيوم أو الملح الانجليزي) المفيدة جدا لتنقية الجسم ولتزويده بما ينقصه من ماغنسيوم.

4- استفد من خصائص خل التفاح :
تناول نصف ملعقة من خل التفاح ثلاث مرات يوميا مدة 15 يوما ، فهو معروف بقدراته على تسهيل عملية الهضم ، وعلى تخليص الجسم من السوائل الزائدة والمواد السامة ، إضافة إلى تعزيزه لصحة البيئة الداخلية للأمعاء.

5- اشرب الليمونادة :
حضر ليمونادة خاصة تساعد على إعادة التوازن الحمضي - القلوي ، في الجسم ، وتسهم في منحه الطاقة التي تنقصه . ضع في وعاء حافظ للحرارة لترا ونصف اللتر من المياه الفوارة ، وأضف إليها12 ملعقة طعام من عصير الحامض وعددا مماثلا من شراب القبقب ورشة من البهار . احتس من هذه الليمونادة جرعات صغيرة على امتداد ساعات النهار . كرر ذلك مدة عشرة أيام.

6- تناول سلطة الخس المتجعد الأرجواني :
هذا النوع من الخس يحتوي على خمسة أضعاف كمية المواد المضادة للأكسدة الموجودة في أنواع الخس ذات اللون الفاتح ، حضر السلطة من هذا النوع من الخس إضافة إلى الأنواع الأخرى ذات اللون الأخضر الداكن.

7- نشط الدورة الدموية بالمياه الباردة :
مع نهاية الحمام الدافئ الذي تأخذه صباحا ، سلط فوهة الدش ، بعد تبريد الماء على ساقيك ، ابدأ بالقدمين وانتقل صعودا حتى الركبتين ، ثم إلى الفخذين إذا أمكن لك ذلك.

8-   مارس المشي على الطريقة الافغانية :
احرص على ممارسة المشي مدة ساعة يوميا ، والأفضل أن تقوم بذلك على الطريقة الأفغانية ، أي بضبط إيقاع التنفس مع إيقاع الخطوات ، ولتنفيذ ذلك حاول أن تضبط عملية الشهيق ، بحيث تستغرق المدة اللازمة للسير ثلاث خطوات ، وعملية الزفير المدة نفسها ثم حافظ على خلو رئتيك من الهواء وأنت تقطع الخطوات الثلاث التالية ، وهكذا دواليك ، هذه الطريقة تسمح بالمشي لساعت طويلة دون تعب . وهي تمدك بدفعة من الحيوية والتجدد على المستويات الجسدية والذهنية والعصبية.

9- تناول الملفوف والبروكولي :
هذان النوعان من الخضار وغيرهما من فصيلة الملفوف والقرنبيط غنية بمادة الغلوتارات التي تسهل على الجسم مهمة التخلص من المعادن الثقيلة السامة.

10- استعن بكيس الماء الساخن :
هذا العلاج التقليدي مفيد لتنشيط الكبد . إملأ الكيس الخاص بالماء الساخن وضعه فوق موضع الكبد ، فيؤدي إلى رفع الحرارة الموضعية إلى 39 أو 40 درجة ، وهي الحرارة المثلى بالنسبة إلى الكبد الذي يتراجع نشاطه مع انخفاض الحرارة.

11- نظف أمعاءك :
حضر شرابا ممتازا لتنقية الأمعاء . ضع في الخلاط الكهربائي أوراق خسة خضراء أو خيارتين ، و5 أغصان كرفس أو أوراق ملفوف وتفاحتين ، وثمرة حامض مقشورة، قطعة طولها سنتيمتران من الزنجبيل الطازج ، اخلط المزيج جيدا فتحصل على شراب غني جدا بالإنزيمات وبالعناصر النباتية الضرورية . يمكن إضافة بعض الماء إلى المزيج إذا كان كثيفا ، لكن تفاد إضافة الملح.

12- أضف الأعشاب الخضراء إلى أطباقك :
الأعشاب لا تمنح الأطباق نكهة لذيذة فحسب ، بل تساعد الجسم على التخلص من السموم ، فالبقدونس مثلا مدر للبول ، وإكليل الجبل ينظف الرئتين.

13- احرص على تناول وجباتك في المنزل :
لا تتناول الوجبات الجاهزة فهي مليئة بالملح والسكر وبالدهون وبالمواد الحافظة الضارة ، وفي مقابل ذلك فان تحضير الوجبات في المنزل يسمح باختيار نوعية وكمية المواد المستخدمة.

14- ابدأ وجبتك بطبق من حساء الخضار :
تؤكد الدراسات أن الأشخاص المعتادين على بدء وجباتهم بالحساء يتناولون عددا من الوحدات الحرارية في وجباتهم يقل بنسبة 20 % عما يتناوله الآخرون.

15- تناول سمك التونة زهري اللون :
تحتوي عادة لحوم الأسماك الكبيرة مثل سمك التونة على مادة الزئبق السامة غير أن لحم التونة الطازج أو المجمد. والنوع الزهري منه يكون أفضل من الأبيض.

16- دلك نفسك باستخدام الزيوت العطرية :
حضر خليطا من الزيوت عن طريق مزج مقدار ملعقة صغيرة من زيت البندق مع 10 قطرات من زيت الطرخون ، و10 قطرات من زيت النعناع ، و10 قطرات من زيت المردقوش . استخدم المزيج لتدليك معدتك وبطنك ( كامل منطقة الهضم ) ، إضافة إلى الصدغين والجبين . قم بذلك مرتين أو ثلاث مرات متتالية ، تفصل بين كل مرة وأخرى 10 دقائق.

17- لا تتردد في دخول مقصورة السونا :
هذا الحمام البخاري على الطريقة الفنلندية لا يترك مجالا لأي جراثيم للاستقرار في جسمك.

18-   تناول الخردل الأخضر الحار :
هذا النوع من الخردل الذي لا يؤكل مع أطباق السمك في المطبخ الياباني يحتوي على الغلوكوسينولانز ، وهي جزيئات نادرة تعزز وتنشط وظائف الكبد على مستوى تنقية الجسم وتخليصه من المواد السامة.

19- تناول الفجل الأسود :
تناول هذا النوع من الفجل نيئا ، فهو حارس الكبد من دون منازع ، اذ انه يساعد على تنقية الكبد بعمق ويخلصه من الشوائب والسموم . ويمكن تناوله بشكله الطبيعي او على شكل أقراص.

20- تناول أقراص الفحم :
الفحم عنصر فاعل جدا في تنقية الجسم، وهو يخلصه من الفيروسات والجراثيم لكن قدرة الفحم على تخليص الجسم من كل ما هو غريب عليه تجعل تناوله غير مناسب أثناء تلقي علاج ما، فالفحم يخلص الجسم من جزيئات الأدوية التي يتم تناولها ، على اعتبار أنها هي أيضا عناصر غريبة عن الجسم.
تعليقات:
1)
الاسم: شادي
شكرا جزيلا على هده النصائح الجيدة جزاكم الله كل خير
الخميس 30/سبتمبر-أيلول/2010 05:58 مساءً
2)
العنوان: thank you
الاسم: mahmoud
جزاك الله خيرا
الثلاثاء 15/فبراير-شباط/2011 09:17 صباحاً
3)
العنوان: جزاكم اللة خيرا
الاسم: آمنة سليمان
شكرا لصيدلية بن حيان على هذه المعلومات القيمة
الثلاثاء 22/مايو/2012 09:26 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع صيدلية ابن حيان نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات طبية
مقالات طبية
دراسة تكشف خطورة استخدام أكواب البلاستك المصنوعة من مادة "البولي ستايرين" السامة..
النوم يساعد الدماغ على اختزان الذكريات المهمة...
"ريد بول" يزيد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية...
نصائح لهضم أفضل!
منقول
أعراض الجلطة الدماغية..
منقول
أمور لا نعرفها عن الدموع..
منقول
المزيد