صيدلية ابن حيان

أسئلة وإستفسارات --> هل هناك طريقة للزيادة في الوزن ؟ أدوية أو أعشاب

Name: حسن

الرأي/ الاستفسار:

السلام عليكم إخواني أنــا شاب من المغرب أعاني مند سنوات كثيرة من نحافة جسمي رغم أنني دخلت لنادي كمال الأجسام ولكن لا فائدة ترجى أريد أن أسألكم هل هناك طريقة للزيادة في الوزن ؟ أدوية أو أعشاب .

الرد:

اكتساب الوزن لشخص يعاني من النحافة أو الوزن الناقص أصعب من اكتساب الوزن لشخص يعاني من زيادة الوزن. فقد يكون الشخص المصاب بالنحافة له معدل أيض أكبر مما يجعل احتياج جسمه من السعرات الحرارية لحرقها أكبر من أشخاص آخرين حتى ولو كانوا أكبر منه وزنا ، أو يكون الشخص طويلا أطول أو يمتلك خلايا دهنية أقل وقد يكون السبب هو الجينات الوراثية ، وأحيانا يكون السبب بعدم الاهتمام بالغذاء.

ويعتمد الوزن على عدة عوامل منها العمر والطول ونوع وعدد ساعات العمل وعدد ساعات النوم والقلق والتوتر والأمراض المصاحبة.

ولأنك لم تذكر كم العمر والطول والوزن الحالي فأقترح عليك النصائح التالية:

أقترح أولا بأن تحاول حساب كم من السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك باستخدام الحاسبة التالية الخاصة بحساب السعرات الحرارية للجسم الصحي بالضغط على هذا الرابط : Healthy Body Calculator

والخطوة الثانية هي أن تتأكد من أن المأكولات والمشروبات التي تتناولها تحتوي على العدد الكافي لاحتياجات جسمك التي ستظهر لك بعد استخدام هذه الحاسبة.

ويجب أن تتناول ثلاث وجبات رئيسية يوميا وتتناول ثلاث إلى أربع وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية على مدار اليوم. فيجب عليك الإكثار من تناول جميع أنواع الأكل ويفضل أن يصاحب بتناول بعض الفيتامينات كمكمل غذائي وأن يصاحب هذا ممارسة التمارين الرياضية.

يجب أن تتجنب القلق أو الإجهاد فهما سبب رئيسي لفقدان الوزن ، وتعتبر التمارين الرياضية أكبر مخفف للقلق والتوتر فعليك البدء في التمارين الرياضية كبرنامج يومي من حياتك خاصة التمارين في الهواء الطلق.

طباعة الصفحة   طباعة الصفحة
رجوع للخلف
      نشرت بتاريخ: 2010-07-31 (7756 قراءة)
المتواجدون حالياً
يوجد حاليا, 6 ضيوف
أسئلة وأجوبة
  • العلاج: إفرازات تناسلية صفراء ذات رائحة كريهة
    تابع الجواب
  • هل تم سحب هذا الدواء من السوق اسمه العلمي ريتودرين RITODRINE واسمه التجاري يوتوبار YUTOPAR
    تابع الجواب
  • أنا مصاب بمرض البهاق ولا أجد علاج له
    تابع الجواب
  • هل هناك آثار جانبية لليود المشع
    تابع الجواب
  • ممكن الحصول على ملح كلوريد الألمنيوم لإزالة رائحة التعرق
    تابع الجواب
رأيك يهمنا